الذكاء الاصطناعي والتسويق الإلكتروني
أصبحت
العلاقة بين الذكاء الاصطناعي والتسويق الإلكتروني وطيدة للغاية وذلك لاستخدام الـ AI في شتى الاتجاهات
الإلكترونية مثل: تحليل المحتوى، تحسين الحملات الإعلانية، قياس رضا العملاء،
التواصل مع العملاء والرد على الرسائل – برامج الشات بوت – وأيضًا كِتابة المحتوى والحصول على أسرار
كتابة المحتوى وأفكار لتطوير المواقع الالكترونية
والحملات التسويقية من خلال منصات الذكاء الاصطناعي مثل منصة كاتب Katteb.
تلك الأداة التي
ساعدت أكثر من 200 ألف مُستخدم حول العالم باستخدام الذكاء الاصطناعي في الحصول
على محتوى تسويقي متوافق مع محركات البحث
– SEO – بضغطة زر
واحدة، ثم مراجعته لنشره على قنواتهم التسويقية والحصول على فرصة الوصول إلى
الصفحة الأولى وأعلى ترتيب في نتائج SERP.
الذكاء
الاصطناعي في التسويق
يُعتبر
مفهوم الذكاء الاصطناعي مفهوماً شامل لجميع برامج الكمبيوتر التي يمكنها
تنفيذ المهام المعقدة دون تدخل بشري، وعلى الرغم من أنه لا يتمتع بنفس الذكاء الذي
يتمتع به البشر، إلا إن الذكاء الاصطناعي في التسويق يقوم على اتجاهات
مختلفة لكتابة المحتوى وإيجاد الأجوبة واستهداف العملاء وجمع بياناتهم أيضًا في
بعض الأحيان.
ليتم
استخدام هذه البيانات في تنفيذ الأمور بخطوات سريعة لا يمكن لشخص بمفرده أو
لمجموعة تنفيذها في وقت قياسي مثله.
ويمكن
للذكاء الاصطناعي تحسين حملات التسويق ورحلات العملاء داخل المواقع الإلكترونية،
والعمل على جذب كثير من العملاء المحتملين ليتم تحويلهم إلى عملاء فعليين.
استخدام
الذكاء الاصطناعي في السيو
يمكن
الآن الاستعانة بالذكاء الاصطناعي في الـ
SEO (تحسين محركات البحث)، وذلك لاستخدامه في كتابة المحتوى المُحسّن
لمحركات البحث بشكل بسيط يوفر الوقت والجهد.
ولكن
لا غنى عن المراجعة البشرية بعد الكتابة للتأكد من سلامة المحتوى، خاصة بعد أن
أصبحت خوارزميات البحث دقيقة في تحديد المحتوى الجيد من المحتوى
الضعيف، وتحديد الروابط الخلفية التي لا صلة لها بالمحتوى.
وبالتالي
يعتبر استخدام الذكاء الاصطناعي جزء من نجاح عملية تحسين محركات البحث لموقعك، حيث
يُمكن من خلاله أيضًا تطوير استراتيجيات الانترلينك واستراتيجيات المحتوى لموقعك
لجعلها أكثر تماسكًا بمحتوى أشمل وأفضل.
